Post Reply مدينتي مدينة جدة جملها الله بطيبة أهلها
Member
3608 cr points
Send Message: Send PM GB Post
27 / M / KSA, Jeddah
Offline
Posted 9/26/08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني ياللي من جدة وياللي من غير جدة

الكل عارف انه الناس اخذت فكرة عن جدة انها مدينة فساد في فساد وانه اهلها من افسد اهل الارض وانها كلها حر وقرف وانك تقدر تعمل اللي تسويه في جدة والحكومة ما تقولك شيء
وبسبب هذي الفكرة احنا اهل جدة صرنا ما نرتاح في اجازة الصيف بسبب بعض السياح الداخليين من نفس بلدنا
اللي للاسف انهم من بلدنا
يعيثوا في الارض فساد
تلاقي ما في بنت تطلع تروح السوق الا غازلوها وازعجوها
ومافي صاحب بقالة الا سرقوه ومافي حارة الا لفلفوا وهات يا طفحيط

والحكومة والهيئة تعبت من الجري وراهم فصارت تمسك اي احد يشبهم وبعد مشاكل الهيئة الاخيرة سارت الهيئة تتفرج من بعيد
والكلام يطول واهل جدة عارفين بالضبط عن ايش قاعد اتكلم

وفتحت لكم هالموضوع علشان اللي مو عارف جدة
اهل جدة يعرفوه عليها
وعلى قول المثل اهل مكة ادرى بشعابها

ويالله نحسن صورة جدة ونبين جوهرها
Creator
14290 cr points
Send Message: Send PM GB Post
35 / M / k.s.a
Offline
Posted 10/4/08
لا حرام عليك من قال كذا حنى اضفنا صور لجده بس انا ماعندي موضوع كامل عن جده بس جده من محافظات الممكله الحله ولا نقول حنا انها فساد الا هي خير واهلها خير
Member
20048 cr points
Send Message: Send PM GB Post
27 / F / K.S.A
Offline
Posted 10/4/08
انا من رائي اخوي
kbd001
وما اظن جده فيها فساد وخراب بالعكس
جده غير على قولتهم
والي يقول انها مدينة فساد
اقوله شف دول الخارج شلون الفساد الحقيقي
ويكفي ان جده جزء من المملكه العربيه السعوديه

Moderator
9120 cr points
Send Message: Send PM GB Post
28 / F
Offline
Posted 10/4/08
السلام عليكم ..
انا من راي kbd001,shr55
وانا من جده ومااشوف فيها فسااد .. ..تقدر تقوول خرووج بسيط عن الحد الاحمر مو فسااد ..بالعكس

جدة تعتبر عاصمة الساحة السعودية واهم مدينة سعودية

من مطار الملك عبد العزيز والميناء الاسلامي

لانها ايضا بوابة الحرمين الشريفين

وبصراحة من مميزات جدة نها حنونه مثل الجدة الكبيرة بالسن

أما عيوبها الزحام

_________________________________________
وهذا كلام بيشرح كل شئ تقريبا .. منقوول
_________

حبيبتي.. جدة
.. قالوا.. زمان.. انك أم الرخا والشده..
.. وكانت الشدة حر.. عطش.. ورطوبه..
.. والرخا.. بحر.. وسما.. ومواسم خير معدوده..
حبيبتي جدة..
.. أهلك زمان.. رمز القناعة والحكمة والطيبه.. رضوا «بشوية» سمك وموية آبار ومقطرة كنداسة..
.. أسواق شعبية في البلد.. سوق الندى وحارة المظلوم.. «يا دوب» تغطي الحاجه..
.. والباقي شغل بيوت.. بأيادي «ستات» مكدوحه..
حبيبتي جدة..
.. شوارعك كانت تراب.. لكن دايم دوم مكنوسه..
.. وقدام دكة البيت والدكان بالموية مرشوشه..
.. ولمن يجي الناموس والدبان.. تلقى فوق السطح.. طوّالي.. ناموسيه.. منصوبه..
.. ولو زادت اللسعات.. بمكينة الرش بين يوم ويوم.. بسهولة محلوله..
.. فوانيس.. أتاريك.. مويه مبخره بالمستكه وبيوت بالمسك والعود.. معطره مفعومه..
.. بساطه.. نظافه.. ومحبه بين الناس مضمونه.. لا زحمه لا دوشه.. لا عنف.. لكن حياه مستوره..
.. وحتى لو صار نقص وقصور.. قلة حيله ويد مفهومه..
حبيبتي جدة..
.. مع الوقت.. والخير اللي جا.. صرتي عروس للبحر مزيونه.. .. ميادين.. عماير.. وشوارع منوره ومرصوفه..
.. وهلّوا البشر اشكال وأجناس.. وضقتي.. ووسعتي.. شمال وشرق وجنوب وغرب ممدوده..
.. وفرحنا بالتغيير.. وقلنا.. جدة غير بين المدن محسوبه..
.. بعد المداريه.. شفنا ملاهي
في جدة نخاف من المطر.. أحياؤنا تطفح بيوتنا تغرق.. سيارتنا تسبح
على الكورنيش مصفوفه..
.. حتى الدكاكين.. اتشقلبت وصارت مراكز تجاريه.. مطبوقه..
.. وصواني ستّي للفران.. صارت مطاعم فيها الناس مخدومه..
.. وبراد أبوأربعة بالحبق والنعناع.. صار اكسبرسو وكابتشينو.. واعشاب من الهند والصين وسيلان معبيه في اكياس.. وبالخيط ملضومه..
.. والسي دي.. ومحطات فضاء ونت ورسائل جوال أخذت مكان الحكواتي وقصص كان يا ما كان..
.. فرحنا بالتعليم واستبشرنا بالتطوير والعمران..
_________________________________________________________________




Moderator
9120 cr points
Send Message: Send PM GB Post
28 / F
Offline
Posted 10/4/08
وهذي كم صووره
______

الحمراء سنتر فندق انتركونتيننتل

________
النـــورس

_________
جده القديمة - البلد

________
بيوت جده القديمة

__________
مين فاكر السيارات هذه ؟؟ والله لها ذكريات حلوة

Member
20048 cr points
Send Message: Send PM GB Post
27 / F / K.S.A
Offline
Posted 10/4/08
هههههههههههههه الله عالسيارات ذكريات الماضي القديم
ماشاءالله عليك سوسو كفيتي و وفيتي
Member
2573 cr points
Send Message: Send PM GB Post
22 / F / k.s.a
Offline
Posted 10/4/08
جده ما فيها ذاك الفساد .....يكفي اصلا انها بوابة الدخول لمكه ....
مشكورة سوسو على الصور الروعة......
و شكرا على الموضوع
مع السلامه..... :D
Creator
14290 cr points
Send Message: Send PM GB Post
35 / M / k.s.a
Offline
Posted 10/4/08

xxsosoxx wrote:

وهذي كم صووره
______

الحمراء سنتر فندق انتركونتيننتل

________
النـــورس

_________
جده القديمة - البلد

________
بيوت جده القديمة

__________
مين فاكر السيارات هذه ؟؟ والله لها ذكريات حلوة



يسلمو على التوضيح والصور الحلوه يا سوسو كلك ذوق
1596 cr points
Send Message: Send PM GB Post
26 / M / k.s.a From Jeddah
Offline
Posted 10/7/08
والله الموضوع في عين الصواب وكلام اخونا bigfox_eh
صح في كثير من الحاجات والله اننا انزهكنا من السياح الى يكثرو في البلد من شان الفساد وحاجاااات كثيره ما ودي اطول عليكم لكن لكن انا اتوقع انه عما قريب جده اللحين الى انتم شايفينها تراها بعد فتره راح تتغير اما للفساد والسمعه السيء عنها او لل افضل اماكن المملكه من ناحيت الجمال وكثرت السياح وتنويرهم للمدينه الغاليه علينا الا وهي جده
وكل هذا على اغلبيت الشعب اما التغير الى الاسوء او الى الاحسن
ونتمنالكم تمام الصحه والعافيه


يلا بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي يا حلوين
ومشكوريييين على الموضوع
Member
3608 cr points
Send Message: Send PM GB Post
27 / M / KSA, Jeddah
Offline
Posted 10/12/08
يسلموا يااخوان على الردود ويكون بعلمكم انا ما اقصد التعميم لكن انا وضحت لكم هاذي العينة علشان ما تشوفهم وتقولوا اهل جدة زي كذا
وعلشان لاشوفتهم وكان قدرة عليهم تجتثوهم من ارض السعودية لانه بصراحة السعودي برا سمعته ما تفرح
في الاخير لا يسعني الا تقديم شكري لاختي سوسو على ما قامت به من اظهار لجوهر جدة

وحياكم الله في جدة
اكبر كنز دفين
You must be logged in to post.