Post Reply الحمدلله
Member
20551 cr points
Send Message: Send PM GB Post
98 / M / U.A.E
Offline
Posted 2/20/11 , edited 2/20/11
" بسم الله الرحمن الرحيم "






نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى ..

ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..

وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم ..

لنستشعر رحمة الله بنا ..

وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة

وذلك بناء على المثل القائل





"بضدها تتميّز الأشياء" ...








وعلى بركة الله نبدأ ..





ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

اخوكم العزيز:احمدووووووووو
Member
20551 cr points
Send Message: Send PM GB Post
98 / M / U.A.E
Offline
Posted 2/21/11
للحين ما شفت ولا رد وينكم راقدين؟؟؟
Member
1651 cr points
Send Message: Send PM GB Post
27 / M / i dont know where
Offline
Posted 3/6/11
حسبي الله ونعم والكيل عليهم

صح عاايشين ف نعمه وخير

هذا لانه الله عطاانا والحمدلله ونشكره

والي غيرناا يعيشون ف فقر

واجب عليناا نعطيهم من خير الله

عشاان الكل يعيش مرتااح

Member
6028 cr points
Send Message: Send PM GB Post
24 / F
Offline
Posted 3/17/11
الحمدلله على كل النعم

فعلا نحن ابدا مب قايمين بواجباتنا اتجاه ربنا عدل

اللهم اعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك

شكرا على الموضوع
Member
264 cr points
Send Message: Send PM GB Post
22 / F / behind you :)
Offline
Posted 3/26/11
el 7emdella 3al ne3am eli en3amaha allah 3alaina

w allah ye9abrhm inshalla

mashkooraaa o5ooy!!
Member
20551 cr points
Send Message: Send PM GB Post
98 / M / U.A.E
Offline
Posted 6/28/11
هيه والله الحمدلله ..ومشكور على الردود ما عليكم زود والعفو اخواني وخواتي
You must be logged in to post.