لقاء مع مصمم الشخصيات كِنيتشي أونوكي - الجزء الأول من سلسلة لقاءات مع فريق عمل "Golden Kamuy"

"كان جل اهتمامي أن أحافظ على الإحساس الأصلي للعمل"

يقوم الموقع الرسمي لانمي Golden Kamuy بنشر سلسلة من اللقاءات السريعة مع فريق العمل الذي قدمَ لنا هذا الانمي المثير. وها نحن في كرانشي رول نقوم بنقله إليكم بالعربية. سنجزأ هذه السلسلة إلى أجزاء منفصلة.

 

نقدم الجزء الأول من سلسلة اللقاءات ويتضمن لقاء مع مصمم شخصيات الانمي كِنيتشي أونوكي الذي عمل على العديد من الأعمال ومنها Samurai Gun و Gurazeni وغيرها.

 

 

 

 

 

 

 

ما هو انطباعك الأول عن مانجا Golden Kamuy؟

أخبرني العديد من الأشخاص أنها جيدة لذا قُمتُ بتجربة الفصل الأول المتوفر عبر القارئ الإلكتروني وبالفعل وجدتها جيدة كما قال الكُل وبعدها قمتُ بشراء كل المجلدات وقرأتها على الفور. أعجبني تطور القصة بهذا الشكل المثير بدءًا من سعي البطل إلى جني الذهب من بعده ظهور فتاة الآينو والناجيين من شرطة شينسِنغومي. لم أتصور وقتها أنني سأكون المسؤول عن تصميم الشخصيات في الانمي لهذا تفاجأت عندما عُرض علي العمل.

 

 

 

ما هي العوامل التي ركزت عليها في تصميم شخصيات الانمي؟

رسم المانجا جيد جدًا لذا كان جل اهتمامي أن أحافظ على الإحساس الأصلي للعمل.

 

هل بإمكانك أن تخبرنا هل كان اسلوب ساتورو نودا في الرسم سهل تحويله إلى شخصيات انمي أم صعب؟ 

كما أجبت سابقًا، الرسم الأصلي جيد والتفاصيل المصاحبة كالملابس والأشياء التي يقتنيها الشخصيات كلها مرسومة بشكل ممتاز ومبنية على تاريخ لذا كان الأمر صعب للغاية تقليل عدد الخطوط في الرسم من أجل تحريك.

 

 

هل قام نودا-سينسي بأية مراجعة على تصميم الشخصيات؟

أريته المسودات الأولية قبل الانتهاء منها وأرسل لي بعض الملاحظات والصور عن الأشياء التي أرادني أن أضعها في الحسبان.

 

هل هناك شخصية محددة تطلبت جهدًا مضاعفًا لأبرازها بشكل الصحيح؟ وما هي أصعب المراحل في العمل؟

أهم جزء هو الوجه بكل تأكيد لذا تطلب الأمر الكثير من التخطيط والتعديل من ناحية العينين والتظليل. هناك تعدد في أشكال الشخصيات في المانجا. على سبيل المثال: قد يكون تظليل على العين وفي أحيان أخرى قد لا يكون هناك التركيز عليها. ولكن في الانمي لابد أن تكون هناك مجموعة من التعابير المحددة لكل شخصية خاصةً أن المشروع مقام على جهود مشتركة بين أفراد عدة. قد ينجر الشخص إلى استخدام كل هذه التعابير وإذا فعلت ذلك بالفعل سيكون هذا كثيرًا. لذا كان صعبًا الإختيار بين هذه التعابير. لدى آسيربا وشيرايشي خصوصًا العديد من التعابير المختلفة. كما أن كل الشخصيات تمتلك بنية مختلفة عن بعضها لذلك توجب عليّ أن أقيس كل شيء بحسبان وأنا أراجع العمل الأصلي.

 

 

 

أخبرنا عن أي شيء أثار إعجابك في أثناء تواصلك مع المخرج نانبا وبقية فريق العمل.

قبل المباشرة على العمل، قمنا برحلة إستكشافية إلى هوكايدو. أُخذنا إلى مناطق يمنع الدخول إليه عامةً ولكن بما أننا جئنا بهدف إجراء بحث فقد سُمح لنا برؤية مسدسات حقيقية وأشياء تاريخية وسمعنا حكايا شيقة كثيرة. هذه تجربة أسرتني حقًا.

 

حدثنا عن شعورك إزاء مشاركتك في هذا المشروع وما هي آمالك للانمي بعد الإنتهاء منه؟

لا تحدث كثيرًا أن تحظى بفرصة العمل على شيء أنتَ من معجبيه لذلك حاولت بقصارى جهدي أن أضع مساهمتي الخاصة. أتمنى أن تساندونا. 

 

 

~~~~~~~

 

 

 

Other Top News

0 Comments
Be the first to comment!
Sort by: