لقاء مع رسام الخلفيات أتسُشي موريكاوا ـ الجزء الثالث من سلسلة لقاءات مع فريق عمل "Golden Kamuy"

"أحب رسم المناظر الطبيعية الجميلة في اليابان"

كما نشرنا مؤخرًا فإن الموقع الرسمي لانمي Golden Kamuy يقوم بنشر سلسلة من اللقاءات السريعة مع فريق العمل الذي قدمَ لنا هذا الانمي المثير. وها نحن في كرانشي رول نقوم بنقلها إليكم بالعربية. سنجزأ هذه السلسلة إلى أجزاء منفصلة.

 

قدمنا في الجزء الأول لقاء مع مصمم شخصيات الانمي كِنيتشي أونوكي ويتضمن الجزء الثاني لقاء مع الرسام ريو سومييوشي المسؤول عن تصميم الحيوانات في الانمي ونقدم الآن في الجزء الثالث، لقاء مع الفنان المسؤول عن الخلفيات الآسرة في الانمي أتسُشي موريكاوا.










ما هو انطباعك الأول عن مانجا Golden Kamuy؟

ما شد انتباهي هو سوغيموتو الذي يلقب بالخالد وهو بالفعل خالد. تعرض للضرب والتعذيب ومازال حيًّا. الشخصيات الأخرى تعرضت للأذى المدمي ولا تزال صامدة، أجد هذا رائع.  وجدتُ نفسي أعير اهتمامًا للخلفيات أكثر من الشخصيات بحكم عملي الذي يدفعني دومًا على النظر على طريقة رسم الرسام وتحليلها. وسرعان ما قرأت السلسلة كلها. استمتع بقراءة المانجا التي تتفَّنن في إظهار الخلفيات. 


ما هو أكثر شيء صببت تركيزك عليه في أثناء عملك في الرسوم؟

كنتُ مهتمًا أن أقدم تلك الفترة الزمينة بالشكل الحديث. عندما نفكر نحن أبناء الحاضر بذاك الزمان تخطر في أذهاننا صور بالأبيض والأسود ببنيان قديمة وكل ما نشاهده في المتاحف من ألوان متلاشية وأخشاب متأكلة. هذا في حاضرنا ولكن في حاضر ذاك الزمن بدت الأشياء جديدة وملونة. لذلك تعمدت إظهار البنيان جديدة ولكن بألوان باهتة وإلا كان سيُفقد الطابع العتيق في حال ابرزت الخلفيات زاهية.



ما هي الأساليب الفريدة التي تستخدمها في هذا الانمي؟

لستُ متأكد في حال ما سأذكره فريد ولكن كلما رسمت خلفية، أقوم بتخطيط بعض التفاصيل بخطوط وأضيف عليها لون حسب الفصل والوقت والمكان في المشهد المطلوب وأحاول جعل كل مكان له طابعه الخاص. قد تحتاج المشاهد في مكان مفتوح في الشتاء لكثير من الخطوط الزرقاء الغامقة، وقد تحتاج المشاهد في الأماكن المغلقة خطوطة بنية بينما تحتاج الأماكن المظلمة لخطوط زرقاء قاتمة.

أقوم بالتلوين على الورق حتى أكوَّن لقطة. يمكن استخدام الورق للتلوين بعفوية على عكس الحاسوب.





لابد أن العمل تطلب الكثير من البحث عن تلك الفترة الزمنية وكيف كانت تبدو الطبيعة. ما الذي وجدته صعبًا؟ 

الجيد أن هناك الكثير من الصور ذات الجودة العالية لذلك لم أجد صعوبة في العمل خاصةً أنني أمتلك العديد من المقاطع المرئية المسجلة من أفلام كهواية وأيضًا في حال أحتجتها يومًا. كلها أتت بفائدة!


في أثناء توليّك رسوم لأماكن متشعبة بثقافة الآينو، ما نوعية التفاصيل التي أهتممت بها؟ حدثنا عن ما هو مهم في تجربتك سواء كان في بحثك الخاص أو فيما طُلب منك تنفيذه.

قمتُ بتصاميمي بناءً على بيوت الآينو المتواجدة على أرض الواقع وبمساعدة المشرفين. بعدما رسمتها ارسلتها للمراجعة وعدلت الأخطاء التي حُددت من مقبل المراجعين واستمرت هذه العملية لفترة حتى وصلت للنتيجة النهائية للخلفيات. تختلف طريقة بناء البيوت والأشياء التي بداخلها من مكان إلى آخر حسب المنطقة والثقافة والأسس الدينية. استمرت المراجعة والتعديل 5 إلى 6 دورات وكانت هذه تجربة جديدة ومثيرة بالنسبة لي. ما أثارني هو ترتيب سجاد الغوزا وطقس الإيناو الديني. أتمنى أن تروا هذا المشهد.


أخبرنا عن أي شيء أثار إعجابك في أثناء تواصلك مع المخرج نانبا وبقية فريق العمل.

أعمل في منزلي في أوساكا وليس في مقر الإستوديو في طوكيو. قابلت المخرج وفريق العمل مرة واحدة وكانت أول مقابلة لنا وبقية تواصلنا عن طريق سكايب. كلهم أناسٌ طيبون وسهل التعامل معهم، هذا انطباعي عنهم من خلال الشاشة. 

 

 

 

حدثنا عن شعورك إزاء مشاركتك في هذا المشروع وما هي آمالك التي تود أن تحدث في الانمي؟

المنتج الذي دعاني للعمل في المشروع هو شخص عملت معه عدة مرات في الماضي وأول شيء ذكره لي عندما تواصل معي بشأن هذا المشروع هو أنه كما أحب. وهو محق، أحبُ رسم المناظر الطبيعية الجميلة في اليابان وبالأخص المشاهد الثلجية. لا أستطيع رسمها كما أتخليها في ذهني ولكن أقضي وقتًا رائعًا وأنا أشارك في هكذا مشروع يحث على التحديات.

التحريك يحفز البصر والسمع وأتمنى أن تحرك خلفياتي حواسًا أخرى تجعلك تقول: "هذا الثلج يبدو باردًا" أو "هذا المكان يبدو مريبًا حد الإخافة" أو "أشعر كأنني بدأت أشتم رائحة هذه الدماء بالفعل". هذه هي الخلفيات التي أود رسمها.

أما على صعيد مدى إنجازي في المشروع، هذا ما أريد رؤية كل أسبوع بالصورة النهائية. لا يحصل عالم الخلفيات على الكثير من الانتباه ولكن الرسامين يعملون جاهدًا عليها لهذا أتمنى أن تعيروها انتباهًا أثناء المشاهدة.




~~~~~





Other Top News

0 Comments
Be the first to comment!
Sort by: