مقابلة مع منتج Dr. STONE شوسُكي كاتاغيري يتحدث فيها عن طبيعة عمله وشخصيته المفضلة والرسالة التي يريد أن تصل لمشاهدين الأنمي

ما الأسباب التي جعلت شخصية كروم هي المفضلة لديه

كان Dr. STONE أحد أكثر أعمال الأنمي الحماسية لعام 2019 ونحن الآن في منتصف الموسم الثاني من السلسلة! كنا محظوظين بما يكفي لإجراء مقابلة مع منتج العمل شوسُكي كاتاغيري لنتحدث عن كروم وعملية إنتاج الأنمي وفرحة إتمام مشروع كهذا.

 

 

كرانشي رول: يقوم منتجو الأنمي بأداء دوراً فريداً يلامس العديد من جوانب السلسلة. هل هناك شيء ما بعينه في هذا المنصب يروق لك؟

 

شوسكي كاتاغيري: حسنًا، عندما يتعلق الأمر باقتباس سلسلة ولأجل ضمان أن تخرج نسخة الأنمي جيدة قدر الإمكان يتطلب الأمر اختيار فريق العمل المناسب للمواد التي سوف يعملون عليها. إن أمتع ما في وظيفة المنتج هي أن ترى ما تخيلته يتجسد أمامك بشكله الصحيح. ومع ذلك، يمكن أن يحدث العكس أيضاً ويمكن أن يمثل تحدياً حقيقياً للتعامل معه. ليس من السهل تدارك الأخطاء عندما تحدث في وسيط كالأنمي لذا فإن القدرة على تصحيح المسار هو أحد واجباتك كمنتج.

 

بصفتك منتجاً، هل يمكنك القول إنك تمارس دوراً إبداعياً أم أن طبيعة دورك في الغالب إدارية؟

 

في بعض الأحيان أؤدي دوراً إبداعياً حينما يتيح لي الوقت أحب أن ألقي نظرة على كل مشهد. إذا لاحظت أي شيء، فأنا أتجه إلى الأشخاص المسؤولين مباشرةً وأخبرهم إما أنهم قاموا بعمل رائع أو ربما أعطيهم المشورة بشأن الجزئية التي يجب أن يكونوا حذرين فيها. عندما يكون ذلك ممكناً أحاول أن أشارك بالفعل في العملية الإبداعية.

 

مع وجود العديد من المهام والمواعيد النهائية والأشخاص الذين تحتاج أن تتابع عملهم كيف تدير كل هذه المهام المختلفة وتحافظ وتيرة المشروع ككل؟

 

حسناً، من الصعب بالتأكيد إدارة كل شيء بنفسك. هذا هو السبب في اختيار مسؤولون مخصصون في كل حلقة يديرون الوضع على أساس حلقة إلى حلقة ثم تتم إدارة هؤلاء المسؤولون من قبلي والأفراد في مكتب الإنتاج مما يسهل عملية الإشراف على المشروع ككل. بخلاف ذلك، وظيفة المنتج تغطي مهام أخرى مثل إعداد الميزانية والعمل مع طاقم الصوت وتخصيص الميزانية للمشروع بأكمله.

 

 


 

ما أكثر ما جعلك متحمساً للعودة إلى هذا العالم وإلى هذه الشخصيات؟

 

أنا شخصياً متحمس حقاً بشأن الشخصيات الجديدة التي ظهرت لأول مرة في هذا الموسم. كنت أتطلع أن أراهم يتحركون أخيراً. الشيء الآخر هو الحروب الحجرية. رؤية نهاية هذا النزاع يصور بشكل مناسب هو شيء آخر يسعدني حقاً.

 

عندما تحدثنا مع المخرج شينيا إينو ذكر بعض التجارب العلمية التي أجراها هو والفريق. نود أن نعرف ما إذا كنت قد انضممت إليهم وإن فعلت ما إذا لديك تجربة مفضلة قد شهدت عليها؟ 

 

كما ذكر المخرج، استعداداً للإنتاج نقوم بمراجعة نظرائهم في العالم الواقعي ونتحقق من خصائصهم مثل كيفية تحركهم وإضافتهم إلى المواد المرجعية الخاصة بنا .. فيما يتعلق بالموسم الثاني هناك الكثير من التجارب العلمية التي قمنا بها على نطاق أوسع بكثير وكانت خطيرة للغاية نتيجة لذلك. كان هناك الكثير من الحالات التي اخترنا فيها عدم محاولة تكرار التجارب لأسباب تتعلق بالسلامة. ولكن كما ذكر، كان هناك مشاهد تصنيع أصلية في الحلقة 1 وللتأكد من دقة تجسيدها في صيغة أنمي قمنا بزيارة مصنع يقوم بعمل تلك العملية المعنية في العالم الحقيقي. ساعدنا ذلك في توثيق موادنا المرجعية لإعادة إنشاء هذه العملية على هيئة رسوم متحركة.

 

نتفهم ذلك حيث كلما توسع نطاق أكبر فأكبر يصبح صنع تلك الأجهزة والقيام بتلك التجارب في الحياة الواقعية أقل عملية.

 

بالضبط وبالنسبة لبعض العناصر المعنية حتى الحصول على المواد الكيميائية اللازمة يتطلب ترخيصاً. لكن هناك بعض الحالات التي كانت عملية إلى حد ما. على سبيل المثال عملية صنع الورق والذي بدا ممكناً بالمقارنة.

 

 

 

 

أصبح Dr. STONE معروفاً نسبياً في جميع أنحاء العالم. هل توقعت أن يتجاوب الجمهور العالمي بهذا الشكل الإيجابي؟

 

لا على الإطلاق لا. بصراحة لم أستوعب الأمر كلياً بعد. لكنني أعتقد أن سبب هذا يعود جزئيًا إلى الوضع الذي تسببت به جائحة كوفيد-19 حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين شاهدوه عبر الإنترنت وبسبب ذلك كنت ألتقي المزيد والمزيد من الأفراد الذين قد شاهدوه. بدأت للتو ببطء أن أستوعب مدى الشعبية التي حصل عليها العمل.

 

لقد سمعنا بالفعل من عالم فيزياء حقيقي أنه يعتقد أن الأنمي يجسد حماس العلم بشكل واقعي.

 

هذا مثير للإعجاب حقًا! أعتقد أن هذا يدل على أننا اتخذنا القرار الصحيح في محاولة التأكد من أن الأنمي يعطي تصويراً حقيقياً قدر الإمكان. من الجيد سماع ذلك.

 

كيف قام فريقك بالتكييف وسط الإجراءات المتبعة جراء جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتبعاتها؟

 

حسنًا، كان قد ذكر مخرجنا هذا لكن الشيء الرئيسي هو تقسيم جلسات التسجيل الصوتي إلى مجموعات أصغر من الممثلين وتقسيم الجلسات بين تلك المجموعات. على صعيد الإنتاج اتبعنا هذا النهج أيضاً فقسّمنا إلى مجموعات وتأكدنا من تناوبنا في الجلسات بناءً على أعداد معينة من المرات لمحاولة تقليل مخاطر الإصابة إلى أقصى حد ممكن. التأثير الآخر هو أنه نتج عن ذلك إعطاء وقت أقل بكثير للاجتماع مع طاقم الإنتاج لذلك وللتعويض عن ذلك كان علينا أن نكون أكثر وعياً بشأن مقدار التواصل والتنسيق بين موظفي الإنتاج. ونتيجة لذلك أعتقد أن الفريق أصبح أكثر تماسكاً من ذي قبل وهذه فائدة غير متوقعة.

 

كيف اختلف Dr. STONE عن المشاريع الأخرى التي عملت عليها؟ هل كان الأمر أكثر صعوبة؟

 

حسنًا ، بخصوص Dr. STONE يجب أن تكون السمة المميزة الكبرى هي الطريقة التي يصور بها العلم. الطريقة التي نحرك بها مشاهد التصنيع هي عامل رئيسي. أعتقد أننا لو فعلنا ذلك دون إيلاء المزيد من الاهتمام لما كان ذلك مقنعاً. لهذا السبب كان علينا التأكد من أن نكون دقيقين للغاية في التحدث مع الاستشاريين التقنيين وأن نكون مهتمين جداً بالتفاصيل فيما يتعلق بتصوراتنا.

 

الكثير من أعمال الأنمي لا تعتمد على التواصل مع ذوي الخبرات من مجالات أخرى للتأكد من مدى صحة كل شيء من الناحية الواقعية.

 

بالطبع لا. لا أستطيع التفكير في أنمي آخر قد قام بذلك. هذه سمة يشاركها الأنمي مع سلسلة المانغا.

 

لقد ارتبط المشاهدون حقاً بالأنمي. برأيك ما العامل الذي جعلهم يشعرون بهذه الصلة مع العمل؟

 

هذا أمر صعب ... حسنًا، على سبيل المثال أعتقد أن الطريقة التي يتم بها تصوير العلم في القصة التي تبدو في بادئ الأمر بعيدة ولكنها في الواقع تنعكس في الكثير من يومياتنا. أعتقد أن هذا جزء من السبب. على سبيل المثال طريقة توليد الكهرباء - كانت هناك حلقات حول ذلك. يجعلك تفكر في كيفية إنشاء الطاقة التي نستهلكها بشكل عرضي. يمكن للأنمي والمانغا أن يجعلوك تفكر في أشياء من هذا القبيل مما يساعد على ربطها بحياة الناس الفعلية. أعتقد أنه إذا كانت هذه قصة قد طرحت عندما كنت في المدرسة الابتدائية أو المتوسطة فربما لكانت دفعتني لأن أدرس بجدية أكثر قليلاً. فاتني ذلك!

 

 

 


لقد تحدثت من قبل عن أن كروم هو شخصيتك المفضلة. هل يمكنك التحدث قليلاً عن الأسباب التي جعلته كذلك؟

 

أساساً أعتقد أن السبب في ذلك هو أن لدينا مستوى مشابهاً من المعرفة لذلك يمكنني الشعور بالتقارب مع كروم بسهولة تامة مما يسهل عليّ وضع نفسي في مكانه. بإمكاننا أن نشعر بالدهشة التي تصيبه كلما عرض سينكو إحدى تجاربه العلمية الغريبة. تأثرت حقاً لرؤية نموه وتطوره على مدار الحلقات. لقد قلت هذا من قبل أنه يمكن اعتبار Dr. STONE بمثابة قصة النمو الشخصي لكروم.

 

يحثنا كروم على المثابرة حيث أن مشاهدته يسعى باستمرار للقيام بأشياء لا يفهمها أو أشياء لم يتقنها بعد ملهمة.

 

توجد الكثير من الشخصيات في القصة التي تستحق أن نآزرها وسويكا هي مثال على ما أقول.

 

 

برأيك، ما هي أهم رؤية أو شعور تريد أن يخرج به المشاهدون من هذا الموسم؟

 

هناك مشهد في الحلقة 22 من الموسم الأول حين يذهب سينكو وكروم وماغما للتنقيب عن الأحجار الكريمة وتقع هناك محادثة بين سينكو وماغما عندها يقول سينكو:

 

«حتى وإن كان الشخص لا يملك شيئاً فيمكنه أن يصبح مفيداً يوماً ما. لا يهم من الزعيم أو من في القمة. هناك الكثير من أنواع الناس وهذا يساوي القوة».

 

ما أود قوله أن هذه الرسالة جيدة لأن الجميع قادر على شيء ما وللتأكد من نجاحنا جميعاً كفريق واحد علينا أن نستمر في محاولة بذل قصارى جهدنا.

 

هل لديك ما تود قوله للمعجبين Dr. STONE في جميع أنحاء العالم؟

 

لكل من شاهد الموسم الأول أعتقد أن الموسم الثاني يعد نفس القصة التي استمتعتم بها لكنها مدعمة أكثر. بالنسبة إلى الأشخاص الذين لم يشاهدوا الموسم الثاني أو لم يشاهدوا الأنمي ككل من قبل أعتقد أن الموسم الثاني قد قدم بطريقة ستمكن الجميع من الاستمتاع به أيضاً لذا يمكنكم الاسترخاء والبدء من هناك. بعد ذلك إذا وجدتم أنفسكم مستمتعون بالموسم الثاني يمكنكم الاطلاع على الموسم الأول والذي أعتقد أنه سيمنحك تقديراً أعمق للقصة. الأوقات عصيبة في وقتنا الحالي ولكن إذا كنتم قادرون على مشاهدة الأنمي والحصول على القليل من المتعة بسببه فسيجعل هذا جميع من عملوا على Dr. STONE أكثر سعادة.

 

 


 

 

بإمكانك مشاهدة حلقات Dr. STONE هنا على كرانشي رول العربية!


 

محتوى ذو صلة: مقابلة مع مخرج Dr. STONE شينيا إينو يتحدث فيها بالتفصيل عن الموسم الثاني وتأثيرات جائحة كورونا على سير العمل

 


*مقالة لكايلا كوتس نقلت من الإنجليزية إلى العربية


 

 

Otras Noticias Principales

0 Comentarios
¡Sea el primero en comentar!
Ordenar por:
Banner de Hime

Prueba la Nueva CrunchyrollBeta

Probarla