مقالة: كيف يرسخ أنمي To Your Eternity مبدأ تقدير الأشياء الصغيرة في الحياة

في نهاية المطاف الأشياء الصغيرة تعني الكثير عندما نربطها سوياً

To Your Eternity

 

 

كان عام 2020 عاماً مليئاً بالتقلبات وشكل مشقة على الكثير من الناس حول العالم فقد عانى البعض الكثير من الحزن في بداية جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث قد وقعت خسائر متعددة بسبب الجائحة كما قد تأثر الكثيرون في أيام الحجر الصحي والعزلة وبالتالي قد فقد العديد من الأشخاص الألهام. لم يكن اجتياز عام من الصراع والقلق أمراً هيناً لكن تعلمنا الدروس المهمة جداً من خلاله. وبالتحديد، لقد تعلمنا تقدير الأشياء الصغيرة التي نملكها في حياتنا ومدى أهمية كل منها. بالمصادفة نستطيع أن نستلهم من أنمي To Your Eternity بعض من تلك العناصر الهامة التي قد تدفعنا إلى تعميق مفهومنا المتجدد فيما يخص التفكر والتقدير.

 

 

To Your Eternity

 

 

إذا لم تكن قد قمت بمشاهدته بعد فإنه يتوجب عليك إعطاء هذا العمل بعضاً من وقتك حيث أن أنمي To Your Eternity كان أحد أكثر أعمال الأنمي المرتقبة من موسم ربيع 2021. في هذه الملحمة الخيالية والمفعمة بالعاطفة يقوم كائن مهيب بإرسال جسم دائري إلى الأرض. نظراً لعدم وجود شكل أو هوية فإن هدف هذا الجسم الدائري الوحيد هو مراقبة العالم من حوله. على مدار تواجده غير المحدود يبدأ الجسم الدائري هذا في اتخاذ أشكال مختلفة وتجميع المعلومات من أجل فهم محيطه بشكل أفضل. في النهاية، يتقاطع سبيله مع الإنسانية والحضارة ويبدأ في تعلم المزيد.

 

لا يوجد نقص في عمق السرد الذي يؤلم القلب في أحداث أنمي To Your Eternity حيث أن الحلقة الأولى مليئة بالمأساة والدراما بشكل واضح وصريح. المشهد الذي اتخذ فيه الجسم الدائري أول شكل حي كان مؤثراً للغاية لأنه بعد قضاء وقت لا يُحصى كصخرة وطحلب بعد ذلك، يلامس الجسم الدائري ذئب يحتضر ويتجسد بهيئته.

 

 

To Your Eternity

 

 

يوجد ثقل كبير وراء هذه العناصر البسيطة ظاهرياً حيث تتلاحق بعد تجسد الجسم الدائري إلى أول هيئة له عدة تجارب أولى. بدايةً بإحساسه الأول بالوعي وخطواته الأولى وإحساسه الأول بالألم. رؤية تلك المشاهدة التي تظهر كل هذه التجارب الجديدة تحفز مشاعر مختلطة بالعفوية والرهبة والبهجة في وقت واحد. في أقل من دقيقتين، قدم To Your Eternity قدراً مذهلاً من المشاعر مع بروز حياة جديدة أمامنا حيث حقق الجسم الدائري وعياً بذاته والعالم من حوله. ككائن حي بدأ بملاحظة الحياة والألم والإحساس بمحيطه حتى لو لم يكن لهم معنى بالنسبة له في بادئ الأمر.

 

هذه الأفعال الصغيرة كالمشي والشعور والمعرفة - تحمل في طياتها الكثير من العظمة والعاطفة الغامرة. نستطيع أن نشعر بثقل كل خطوة اتخذها لتعلم كيفية المشي ونغزة الجرح الأول وتعرض حواسه للهجوم من خلال تساقط الثلوج القاسي والرياح التي لا ترحم. عندما بدأ رحلته في المراقبة كان العالم غير رحيم به لكنه استمر على الرغم وتمكن من تكوين صديقه الأول وتعلم اللطف وتحمل الخسارة. تركت رؤيته يسير ويتعلم ويشعر صدى بداخل الجميع. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه الحلقة يجد المشاهد شيئاً أكثر من مجرد حلقة أولى ممتازة حيث خدمت تلك اللحظات من النمو الدقيق والتغيير التدريجي لتجسيد الكثير مما قد نكون قد مررنا به جميعنا حتى تلك المرحلة.

 

 

To Your Eternity

 

 

تشعل حبكة الأنمي بدواخلنا مشاعر عالية الدقة حيث ستجعلك تستغرق بعض الوقت لإعادة النظر في اللحظات التي شاركتها مع أحبائك سواء كانت في مناسبات كالأعياد أو زيارات أو حتى جلسة مشتركة لمشاهدة التلفاز. عند التفكر في الأمر نجد أن الوقت الذي نقضيه مع من نحب ثميناً للغاية وسيظل كذلك في كل حال من الأحوال الحياتية وهذه النقطة هي ما تجعل أنمي To Your Eternity مهماً للغاية بالنسبة للأشخاص الذي أثر بهم.

 

كل معرفة جديدة يكتسبها الجسم الدائري (الذي سمي في النهاية فوشي) تعد تجربة مفيدة لوجوده. ليست كل تجربة منهم بنفس أهمية تلك التجربة التي خاضها في قبيلة منعزلة لديها معتقد يمارس في التضحية بالفتيات الصغيرات كقربان - إذ أن هناك أيضاً تجارب بسيطة مثل أكل الفاكهة والاستمتاع بالدفء ومعرفة الألم وتعلم كيفية قول "شكراً". لا يضيع فوشي أية لحظة لأن في كل واحدة منهم دائماً ما يحقق هدف تعليمي جديد. غالباً ما سيندفع المشاهد للتفكير كيف هي الأمور بالنسبة لفوشي الذي يبدأ من الصفر المطلق ويظهر إلى الوجود بوعي أقل من المولود الجديد ويتعين عليه تعلم أساسيات الحياة والبقاء على قيد الحياة على الفور. هذا المنطلق يضع الدروس التي تعلمناها خلال فترة الوباء تحت المجهر.

 

 

 


لأنه في نهاية المطاف الأشياء الصغيرة تعني الكثير عندما نربطها سوياً. أحياناً علينا أن نتعلم الدرس مهم بطريقة قد تبدو صعبة حتى يرسخ فينا. يتعين علينا فعل ما بوسعنا لأجل أنفسنا ولأجل أولئك الذين نحبهم. وحتى في أسوأ الأيام، علينا أن نحاول أن نتذكر أن كل ما نفعله له معنى حتى لو بسيط. يحثنا أنمي To Your Eternity في ترسيخ هذا الدرس الصغير. وفي أثناء خوض فوشي لمسارات الحياة التي ستستدعيه لأن يكبر ويمضي قدماً على الرغم من الارتفاعات والانخفاضات المحتومة، ربما يمكننا نحن أيضاً القيام بذلك.


 

محتوى ذو صلة: ربيع 2021 على كرانشي رول العربية: لنتعرف على أهم عناصر أنمي الخيال To Your Eternity


 

*مقالة لكارلوس كادورنيغا نقلت من الإنجليزية إلى العربية

 

 

Otras Noticias Principales

0 Comentarios
¡Sea el primero en comentar!
Ordenar por:
Banner de Hime

Prueba la Nueva CrunchyrollBeta

Probarla