مقالة: دليل تعريفي عن جميع العمالقة في سلسلة Attack on Titan

شارفت السلسلة على الانتهاء لذا دعونا نلقي نظرة على قوى العمالقة ومن يقاتلون لأجله


Attack on Titan


 

**ملحوظة: هذا المقال يحتوي على حرق من العيار الثقيل**


 

لقد اعتدنا طيلة حلقات Attack on Titan على الغموض عندما يتعلق الأمر حول العمالقة حيث أن الكثير من المعلومات لم تكن قد كشفت بعد مثل من أين أتوا؟ ما هم بالضبط؟ لماذا يأكلون البشر على الرغم من عدم حاجتهم إلى الأكل في المقام الأول؟ لماذا يوجد عدد قليل من العمالقة لديهم صلاحيات متخصصة؟ لماذا يمكن أن يتحول الناس إليهم؟

 

على مدار المواسم الثلاثة الأولى حصلنا على بعض التلميحات التي قد تجيب عن بعض من تساؤلاتنا حول طبيعة العمالقة وبحلول نهاية الموسم الثالث حصلنا على بعض الإجابات الصريحة. والآن مع بداية موسم Attack on Titan Final Season أصبحنا نعرف أكثر عن العمالقة المتخصصين بما في ذلك عددهم وما يمكن أن يفعله معظمهم.

 


 

القوى التي يمتلكها العمالقة الأذكياء

 

التحول - من الواضح تقريباً أنه لا يوجد أي من العمالقة الأذكياء من يبقى بشكل دائم على هيئة العملاق. يمكن لجميعهم استخدام الإصابة لإحداث تحول جزئي أو كامل إلى هيئة عملاق. يختلف عدد التحولات يومياً بناءً على مهارة المستخدم وإرادته في القتال. يتم استخدام التحولات الجزئية لأسباب دفاعية ولكن لا يزال العملاق حتى في تحوله الجزئي يمثل تهديداً خطيراً لمعظم الناس.

 

التجديد - يمكن للعملاق الذكي أن يشفي على ما يبدو أي إصابة لجسمه البشري إذا أعطى الوقت الكافي. أظهر إرين أيضاً قدرة على إعادة نمو الأطراف الجزئية لهيئته كعملاق لذلك قد يكون لدى العمالقة الذكية القدرة على التجديد.

 

حرارة عالية / بخار - أجسام العمالقة شديدة الحرارة ولا يختلف الأمر عند العمالقة الأذكياء. عندما يصاب عملاق أو يتركه مضيفه البشري بدلاً من أن ينزف فإنه يطلق البخار ويعتمد مقدار البخار على حجم العملاق.

 

صرخة العملاق - قد تكون قدرة نادرة لكنها تظهر في العديد من العمالقة الأذكياء. عندما يصرخ أحدهم ينجذب جميع العمالقة القريبين إلى هذا الموقع ويبدأون في المهاجمة. يستخدم هذا عادةً كخطة يائسة لأنها قد تعرض المستخدم لخطر الأكل ولكنها في ذات الآن تجبر العدو على فك الاشتباك.

 

 

القدرات الفردية للعمالقة الأذكياء
 


 

العملاق المهاجم: سريع وقوي مع القدرة على استدعاء العمالقة الخالصة أينما يكون موقعه عند إطلاق صرخة.


المضيف الحالي: إرين ييغر (مناصري ييغر)

 
الوقت المتبقي: أربع سنوات

 


 


العملاق الضخم: أول العمالقة التسعة الذين ظهروا في السلسلة محرضاً على سقوط سوّر روز. قدرته الخاصة الجلية تكمن في ضخامة حجمه. يبلغ ارتفاع جميع العمالقة الآخرين ما بين 2 و 15 متراً بينما يبلغ ارتفاعه هو إلى 50 متراً. بالإضافة إلى ذلك، نظراً للانفجار الذي يقع عند القيام بعملية التحول يمكن أن يكون تحول العملاق الضخم هجوم بحد ذاته لأنه يؤدي إلى تدمير وحرق أي شيء بالقرب منه. يمكن أيضاً استخدام البخار المتصاعد بشكل دفاعي لحماية المضيف من الهجمات التي قد تتوالى عليه من العدو في تلك الأثناء.

 
المضيف الحالي: أرمين أرليت (منصاري بارادي)
 
الوقت المتبقي: ثماني سنوات


 

 

 

العملاق المدرع: ظهر هذا العملاق بالتزامن مع العملاق الضخم عند سقوط سوّر روز. أبرز ما لديه هو الدروع التي تحمي معظم جسمه من الشفرات ونيران المدافع والرصاص (على الرغم من إمكانية إصابته بالمدفعية المتطورة). بالإضافة إلى ذلك فإن المضيف قادر على نشر وعيه في جميع أنحاء جسم العملاق وليس فقط في مؤخرة العنق لذا يتمكن من تجنب الضربات القاتلة بخلاف ذلك (على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه قدرة خاصة بالعملاق المدرع).
 
المضيف الحالي: راينر براون (مناصري مارليان)
 
الوقت المتبقي: حوالي سنتين


 

 

 

العملاق الأنثى: أول اختبار حقيقي لإرين بعد انضمامه إلى الاستطلاع. تظهر فجأة وتتمتع بذكاءً أكثر من العمالقة الآخرين. إنها بالغة السرعة وتتفوق على خيول الاستطلاع وبمجرد أن تشارك في قتال فإنها تتمتع بالخفة وتظهر قدرتها على تقوية أجزاء من جسدها لدرجة أن الشفرات لا يمكن أن تلحق الضرر بها. تبدو تلك الصلابة أكثر شبهاً بالجليد أو البلور ويمكنها تبديدها حسب الرغبة بخلاف العملاق المدرع.
 
المضيف الحالي: آني ليونهارت (مناصري مارليان)
 
الوقت المتبقي: غير معروف ويفترض حوالي عامين
 
حالة خاصة: كانت مغلفة بالكريستال منذ قتالها في منطقة ستوهيس قبل خمس سنوات. حالتها والوقت المتبقي غير معروفين بسبب ركودها.

 

 

Attack on Titan

 

 

العملاق الوحش: أول عملاق أظهر القدرة على الكلام والعملاق الوحيد المغطى بالفراء. يتمتع بأفضل براعة يدوية من بين العمالقة التسعة مع القدرة على إزالة الأشياء الصغيرة مثل نفاثات الغاز الخاصة بمعدات فيلق الاستطلاع ويمكنه أن يقذف وابل مدمر من الصخور كهجوم كما أنه يستطيع أن يتحكم بالعمالقة الخالصة القريبة بمجرد التحدث إليهم.


المضيف الحالي: زيك ييغر (مناصري ييغر)


الوقت المتبقي: سنة واحدة


حالة خاص: يمتلك دماء ملك الإلدان ويمكنه إيقاظ القوة الكاملة للعملاق المؤسس.


 

 

Attack on Titan

 


 

العملاق العربة: ظهر بجانب العملاق الوحش أثناء استعادة سوّر روز لتقديم الدعم. في وقت لاحق تم الكشف عن استخدامه على غرار منصة متنقلة حيث تعمل المضيفة جنباً إلى جنب مع فرقة من الجنود الذين يمتطون هيئتها كعملاق. وهو العملاق الوحيد رباعي الحركة من التسعة.

 

المضيف الحالي: بيك فنجر (مناصري مارليان)

 

الوقت المتبقي: غير معروف (يُفترض أنها تسع سنوات على الأكثر)

 

حالة خاصة: اقتصاراً للوقت تفضل المشي بكلتا اليدين والقدمين بدلاً من الوقوف عندما تكون في شكلها البشري.

 

 

Attack on Titan


 

العملاق الفك: تم تقديمه بالاسم جنباً إلى جنب مع عملاق العربة ولكن من الناحية العملية ظهر لأول مرة في الموسم الثاني عند تحول يمير للمرة الأولى. الأسرع والأكثر رشاقة والأصغر حجماً من التسعة. عندما حارب إرين ضد عملاق الفك اكتشف أن مخالبه حادة بدرجة كافية لقطع حتى الأغطية البلورية غير القابلة للتدمير التي تستخدمها عملاق الأنثى وعملاق مطرقة الحرب.
 

المضيف الحالي: بوركو غاليارد (مناصري مارليان)
 

الوقت المتبقي: حوالي 10 سنوات (قد تتراوح بين 8 إلى 13 عاماً)


 

 

Attack on Titan

 

 

عملاق مطرقة الحرب: الوحيد من التسعة الذي لم يظهر بتاتاً قبل الموسم الأخير. لديه القدرة لتشكيل الأسلحة ويتبين استخداماتها ومخاطرها. يمكن أن يشكل قشرة بلورية حول المضيف كما فعلت آني عندما كانت على وشك أن يتم اكتشافها على أنها عملاق الأنثى كما يمكنه استنباط وسيلة تعطيه المقدرة على التحكم بجسد العملاق عن بعد قصير المدى.


المضيف الحالي: إرين ييغر (مناصري ييغر)


الوقت المتبقي: أربع سنوات
 

 

Attack on Titan


 

العملاق المؤسس: الأكثر إشكالية من التسعة حيث يكتسب أي شخص بدم ملكي حينما يصبح مضيفاً ذكريات الملك الأصلي لجزيرة بارادي وبالتالي يجبر المضيف الجديد على الامتثال لقسمه الأصلي بعدم مهاجمة إمبراطورية مارليان أبداً. تشمل قواه المعروفة القدرة على التحكم في جميع العمالقة الآخرين حسب الرغبة بما في ذلك إيقاظ العمالقة الضِخَام النائمين الملتفون حول سوّر روز وسوّر ماريا وسوّر سينا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمضيف محو أو تغيير ذكريات الأشخاص. من غير المعروف كيف تتغير هذه القدرة على هيئة العملاق. ومع ذلك، فإن القوة الكاملة لهذا العملاق تتطلب أن يكون المستخدم إما سليل دماء ملكية أو أن يلمس عملاق ذو دماء ملكية.


المضيف الحالي: إرين ييغر (مناصري ييغر)


الوقت المتبقي: أربع سنوات


 


ما هي الحلقة المفضلة لديك من أنمي Attack on Titan؟ اعلمنا في التعليقات أو عبر حساباتنا على شبكات التواصل الاجتماعي!

 

 

*مقالة لكيفن ماتيّ نقلت من الإنجليزية إلى العربية

 

 

Autres Top News

0 Commentaires
Soyez le premier à commenter !
Trier par:
Bandeau hime

Essayez CrunchyrollBeta

Essayer